المحامين العرب مجموعة أنشئهاالاستاذ/مصطفى حسن المحامى من اجل الترابط والتواصل الفكرى والمعلوماتى بين المحامين العرب من كافة الدول العربية الشقيقة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مصطفى حسن لاعمال المحاماة للاتصال :-01113060263

شاطر | 
 

 جيت ياحلو : تحية عاطف عبيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى حسن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 709
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
العمر : 47
الموقع : www.lawyerarab.4t.com

مُساهمةموضوع: جيت ياحلو : تحية عاطف عبيد   الأحد أبريل 17, 2011 5:23 pm

ترقب الرأى العام بشغف شديد بدء التحقيقات مع مهندس صفقات بيع مصر , الشهير بالدكتور عاطف عبيد , خاصةً وأنه قد تردد أنه قد تم الإنتهاء من الزنزانة الخاصة بفخامته , لينضم إلى ( بورتو طرة ) بعد قرار منعه من السفر وإقصاؤه من رئاسة المصرف العربى الدولى , الذى كان قد ترأسه كمكافأة نهاية خدمة , فى وسية مصر المحروسة !!

ما يحدث اليوم على أرض الواقع ( شئ لا يصدقه عكل ) كما قالت شويكار يوماً للفنان الراحل فؤاد المهندس !! من يصدق ؟ الجميع ( محابيس ) بلغة القانون , ونحن الذين نكل بنا ننعم بالحرية !! سبحان الله مغير الأحوال , الدكتور عاطف عبيد وهو رئيساً لمجلس وزراء مصر المحروسة , يحدثنى قائلاً : ( اللى ينتقد الحكومة ما يتمتعش بخيرها ) !! أتعرفون جريمتى وقتها والتى حاسبنى عليها رئيس مجلس وسية مصر المحروسة , جريمتى إننى تحدثت داخل قاعة مغلقة بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية , ( وأقريت بأن هناك بطالة وطالبت بعقد جلسات إستماع لمناقشة مشروع قانون العمل وذكرت أن ممثلى التنظيم النقابى الذين وافقوا على المشروع لا يمثلون عمال مصر ) بعد هذا تعرضت لحرباً ضروس , إمتدت للقمة العيش !! سبحان الله , وأستأذن ألا أخوض فى تفاصيل أكثر مرارة وبشاعة بدءاً من المساومات وإنتهاءاً بما أوضحت . وأحمد الله أن شهوداً كثيرين لازالوا على قيد الحياة إلا أننى لا أود أن أسبب حرجاً لأياً منهم , وأعتقد أن الأحاديث التى أدلى بها الدكتور محيى الدين الغريب وزير المالية ( الأسبق ) أوضحت بجلاء من هو الدكتور عاطف عبيد . وأكتفى بهذا القدر , لأن القصاص آت لاريب فيه , وقد حان وقت القصاص .

أعود لباقى أفراد العصابة التى حكمتنا , وفى إعتقادى أن حجم الفساد الذى أفصح عنه حتى الآن من خلال التحقيقات يزكم الأنوف , إلا أن البعض لازال يتعامل معنا وكأننا مجموعة من الصبية القصر !! ولا زالوا يتعاملون معنا بذات الصياغات والألفاظ , وهم واهمون تماماً , فالشعب المصرى الطيب نفض الغبار ولن يرضى بغير القصاص .. الشعب المصرى لازال يذكر كلمات الرئيس المخلوع , (خليهم يتسلوا شوية ) , وكان يتهكم على البرلمان الموازى , فى أعقاب فضيحة التزوير ( الحصرية ) , ولازال الشعب يذكر كلمات رئيس مجلس سيد قراره والتى كانت تحذيراً بالملاحقة القانونية !! ولا زال الشعب يذكر كيف كان يتحدث الأمين العام للحزب الوطنى قبل إندلاع الثورة الشعبية بساعات قليلة !!

سادتى .. ما هذا الفساد والإفساد الذى أرتكب فى حق هذا الشعب الطيب !! صدقونى , كنت واثقاً أن هناك فساداً , كنت واثقاً أن هناك تجاوزات , إلا أننى فوجئت عندما أصغيت للتحقيقات , وأدركت صحة المثل القائل (رب ضارةً نافعة) ما أقصده تحديداً تلك القشة التى كانت سبباً فى هدم المعبد !! تزوير الإنتخابات ( الحصرى ) لذا , فإننى مطالب بتوجيه الشكر والتقدير لإمبراطور الحديد , لأنه أتاح مناخاً عفناً أزكم الأنوف , أسهم فى إشعال ثورة الشعب فى 25 يناير .

أثق تماماً أن ( رواد بورتو طرة ) ما كانوا يتوقعون للحظة واحدة أن يلقوا هذا المصير , ويستمعوا لصياحات المواطنين ( الحرامى أهوه ... الحرامى أهوه ) تخيلوا معى أن أحد الثلاثة الكبار ذكر فى تحقيقات الكسب غير المشروع , أنه إشترى الفيلات والقصور التى يمتلكها فى أرجاء مصر من راتبه الشهرى !! وأن زوجته حصلت على أرض البحيرات المرة دون أدنى تدخل منه !! منتهى الأمانة والشرف والنزاهة , وما العيب فى هذا إذا كان كبير العائلة (المخلوع) والغير مأسوف عليه يعلن أنه لا يمتلك شيئاً وأنه يحتفظ بحقه القانونى فى مقاضاة كل الذين أساءوا إليه وإلى زوجته وإلى ولديه لأنهم جميعاً على (فيض الكريم) !! بغض الخبثاء همس فى أذنى قائلاً : ( الواجب نعمل جمعية يأخدها كبيرنا عشان يقدر يدفع أتعاب المحامين وبيت الخبرة الإنجليزى ) !! قلت : طب وهنعمل أيه مع (الفيرست ليدى) وهى على أعتاب التحقيقات ؟ قال صديقى : سندعوا لها إن ربنا يفك ضيقتها !!

إننى من واقع التحقيقات المعلنة أطالب السيد المستشار النائب العام بإدراج وزير الإستثمار السابق ضمن قوائم ترقب الوصول , بل وأطالب بتوجيه إتهام مباشر له بعد صدور توصية تقرير هيئة مفوضى الدولة ببطلان عقد عمر أفندى للسعودى جميل القنبيط , وهنا لابد أن أذكر واقعة ما أطلق عليه ( الصكوك الشعبية ) , التى روج لها ذات الوزير وهذا الأبن العاق , وكيف وفقنا الله فى إزاحة هذا الكابوس , وهنا لابد أن أذكر صديقى وأخى الدكتور حماد عبد الله حماد وكيف واجهنا التقرير الذى كان قد أعد لتمرير هذا التشريع , وللأسف فإن الذى قد أعد التقرير كان يوماً رئيساً لمجلس وزراء المحروسة ورئيساً لمجلس الشورى ولازال يبحث عن موقع بدليل هذا التحول الذى طرأ عليه بعد 25 يناير فراح يكيل الإتهامات للرئيس المخلوع !!

كنا مجموعة من القابضين على الجمر !! لأننا كنا نواجه الفساد والمفسدين , لأننا كنا ندرك أن سجل التاريخ لن يرحم وأن الحياة سلسلة متتابعة من المواقف , وأن كل واحداً منا يختار صفحته , وأن ساعة الحساب لابد وأن تأتى مهما طال إنتظارها , وها نحن اليوم نتابع حركة إشغالات ( بورتو طرة ) .

هنا لابد وأن أؤكد على أهمية ضرب أوكار الفساد داخل الأجهزة الرقابية , وفى مقدمتها ( الرقابة الإدارية ) وأنتهزها فرصة لأتوجه بنداء عاجل للسيد المستشار وزير العدل والسيد المستشار رئيس مجلس الدولة وأطالبهم فيه بمراجعة قوائم السادة المستشارين المنتدبين لبعضاً من الجهات , وأؤكد لهم أن كرامة المهنة تسبق ما يغدق من مكافآت على السادة المستشارين المنتدبين , والذين يتحولوا إلى آليات وظيفتها تقنين ما يصدر عن جهة الإدارة !! ولا أود أن أعرض لوقائع محددة حفاظاً وإحتراماً لتلك المهنة التى يجب أن تنأى عن أى شبهات , وهذا لن يأتى إلا من خلال إيقاف هذه الإنتدابات فوراً .

مصر الجديدة التى نتمناها لابد أن تتخلص من كل ألوان الفساد والروائح العفنة التى أزكمت الأنوف طوال الفترة الماضية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyerarab.my-goo.com
 
جيت ياحلو : تحية عاطف عبيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصطفى حسن المحامى :: مواضيع قانونية-
انتقل الى: